post image

الاعتداء الجنسي يبتلي بترو رالي وسط مزيد من قمع المعتقلين

مركزاحتجازالأجانبقبلالترحيلفيأتيكي،فيتافروس (بترورالي) ،يسلطالضوءمرةأخرىعلىأنهمستنقعمنالاعتداءالجنسيعلىالنساءالمحتجزات.

فييومالسبتالموافق 25/7 ،احتاجتسجينةجديدةفيالعلاقاتالعامةإلىالنزولإلىقسمالمستوصفللحصولعلىحقنهاالمعتادبالأنسولين. وبينماكانتترافقهاشرطيةهناك،عرضضابطآخرإنزالهابدلاًمنذلك. كانالضابطرجلاًيُدعىديميتريس،وهومعروفبأنهمغتصبفيمركزالاحتجاز،ورداسمهفيرواياتسابقةعناعتداءمنمعتقلات. خارجالمستوصف،تعرضتالمرأةللمضايقةمنقبلخمسةضباط. أخيرًا،نقلهاديميتريسإلىالمرآب،بدلاًمنالطابقالثالث،بالمصعد،حيثحاولاغتصابهاوقاومت.

لايوجدفيالمستوصفأوالمرآبفيجهنمالعلاقاتالعامةأيكاميراتأمنية. وهذاينطبقأيضًاعلىالمطبخ،الذيكانحتىبدايةالعامالحاليمعروفًابينالسجناءكموقعللاعتداءالجنسي. ذكرت (ج.ب)فيرسالةنشرتهامجموعةنسوية،بيتالمرأةللتمكينوالتحرر،أنه"تحتذريعةتوزيعالغذاء،يلمسنالنساءويضايقهن" (https://athens.indymedia.org/post/1602873 / - https://athens.indymedia.org/post/1602915/). كما أعطت أسماء الضباط المسيئين ، بمن فيهم ديميتريس واثنين آخرين: أندرياسوجورجوس. منذ أن توقف المطبخ عن كونه خيارًا للاعتداءات حيث توقف الضباط عن اصطحاب النساء هناك للحصول على الطعام ، تماستبداله بمواقع جديدة. ر. امرأة أخرى ، سجينة سابقة ، كانت تضطر للذهاب إلى غرفة الفحص بانتظام لأسباب صحية ، قالت إن ضابطاسيحاول الاقتراب منها ولمسها. بناءً على معلومات من السجناء الذين يعرفون وجه الرجل ونوع جسمه ، كان الضابط المعتدي أندرياس. لكنبما أن الحراس لا يرتدون شاراتهم ، لا يمكن للمحتجزات تعريفهن على أنهن مرتكبات جنسية.

منالمهمتوضيحذلك: نحننطلقعلىأيضابطشرطةيستغلموقعالسلطةوظروفسجنالمرأةلتحقيقمكاسبجنسيةمغتصب. حوادثالتحرشوالاعتداءالجنسيليستأحداثًامنعزلة،ولكنهاممارسةمعتادةداخلسجنبتروراليالأماكنالتيارتكبتفيهاليستعشوائية،ولكنتماختيارهابعناية. يضافإلىكلذلكالتعليقاتشبهاليوميةالمتحيزةجنسياًوالمظاهرالتيتتعرضلهاالسجيناتمنقبلالحراس.

فييومالجمعة 31/7 ،استشرتالمرأةالتيتعرضتللاعتداءأعلاهمحاميًاحولإمكانيةرفعدعوىقضائيةلحمايةنفسهاوالنساءالأخريات،اعتقادًامنهابضرورةتحقيقالعدالة. فهمالضباطماكانتستفعلهمنالكاميراتالأمنيةفيغرفةالزيارة.

وفييومالسبتالموافق 1/8 ،استدعىكبارأعضاءالعلاقاتالعامةإدارةالشؤونالإداريةللتحقيقفيالحادث. لقدشعروابقلقشديدفيهذهالمناسبةلأنالشرطةوالهيكلالإداريبأكملهمتواطئونفيالانتهاكاتمنخلالصمتهم.

يومالإثنين 3/8 ،ودونسابقإنذار،دخلضباطالشرطةأثناءتناولالنساءالغداءوقالوالهنإنهفيغضونعشردقائق،يتعينعليهنتفريغزنازينهنوجمعمتعلقاتهنلأنهسيتمنقلهن. تمإفراغجناحالنساءفيبتروراليونُقلتالنساءالمسجوناتإلىمركزاعتقالآخرامیکدالیزا . فيالمركزالجديد،لميتمحتىالآنتوفيراحتياجاتغذائيةخاصةللسجناءالذينيعانونمنمرضالسكريأومشاكلمزمنةفيالجهازالهضمي،ممايعرضصحتهمللخطر.

ليسمنالممكنبعدهذاالوقتالقصيرإعطاءتقييمكامللهذهالخطوةمنجانبإدارةالعلاقاتالعامةوجهازالدولة. ومعذلك،فإنممارسةعزلالمهاجرينومحوهمعنالرأيالعامليستجديدة. لهذاالسببيجبأننجدطرقًاللتواصلوالوقوفضدالهياكلالتيتهدفإلىهزيمةصراعاتنااليوميةالمشتركة.

يدابيدالمهاجرين

تحطيمالدولة

لننتسامحمعالاغتصاب

ليسفيمراكزالاعتقالأومعسكراتالاعتقالأوعملياتالصد

اقطعالحدودووباءأمراضالكبد

التضامنلبيترورالي

البريدالإلكترونيللاتصال: allilegiespetroural@gmail.com

Εικόνες:

O σχολιασμός έχει απενεργοποιηθεί.

Creative Commons License

Όλα τα περιεχόμενα αυτού του δικτυακού τόπου είναι ελεύθερα προς αντιγραφή, διανομή, προβολή και μεταποίηση, αρκεί να συνεχίσουν να διατίθενται, αυτά και τα παράγωγα έργα που πιθανώς προκύψουν, εξίσου ελεύθερα, υπό τους όρους της άδειας χρήσης Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License